منتدى الاستاذ / هانى جميل للقانون

منتدى قانونى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قريبا ان شاء الله سيتم افتتاح جريدة متخصصه فى القانون و القضايا التى تشغل الراى العام و سيكون العرض مختلف من حيث المضمون و المحتوى القانونى الذى يهم المشتغلين بالقانون 000مع تحيات الاستاذ / هانى جميل
قريبا سلسلة روايات رجل مقيد الحريه بقلم الاستاذ / هانى جميل
نص النقض المقدم من الاستاذ الدكتور /بهاء ابوشقه فى قضيه هشام طلعت مصطفى على شبكة الاستاذ / هانى جميل
نص النقض المقدم من الاستاذ / فريد الديب فى قضية هشام طلعت مصطفى
ما هية جريمة غسيل الاموال بقلم الاستاذ / هانى جميل

شاطر | 
 

 أهم القضايا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور هانى
Admin
avatar

المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: أهم القضايا   الأحد مايو 24, 2009 4:12 pm

في قضية أستاذ الطب والممرض القاتلين
الدفاع يطلب إيداعهما مستشفي الأمراض العقلية
والمدعي بالحق المدني يقدم اسطوانة للمحكمة تحمل اعترافهما



كتب علي عبدالحفيظ:
[size=12]تحت حراسة أمنية مشددة بقيادة العميدين عادل فكري ـ رئيس حرس محكمة شمال القاهرة الابتدائية ووائل مرسال مفتش مباحث الترحيلات وأمن المحاكم استأنفت أمس محكمة جنايات شمال القاهرة جلساتها في محاكمة الطبيب القاتل محمد أحمد غريب أستاذ الغدد الصماء بكلية الطب - جامعة عين شمس وشريكه محمد عبداللطيف ابراهيم عبدالنبي، موظف بالهيئة المصرية بمشروعات الصرف ويعمل ممرضاً بعيادة المتهم الأول لقيامهما بقتل المجني عليه محمد مختار محمد حسين تاجر أدوات كهربائية وتقطيع جثته بمنشار كهربائي وإحراقها بسبب خلافات مالية بينهما.
حضر المتهمان من محبسهما بسجن طرة في حوالي الساعة العاشرة صباحاً وتم ايداعهما في قفص الاتهام تحت حراسة أمنية مشددة بقيادة النقيبين إسلام عبدالعظيم حسن رئيس المأمورية وأحمد مطاوع معاون مباحث قسم شرطة الأميرية.
وبدأت جلسة المحاكمة في الساعة الحادية عشرة برئاسة المستشار جمال القيسوني رئيس المحكمة وعضوية المستشارين شعبان الشامي وإبراهيم عبيد الرئيسين بالمحكمة، وحضور تامر المهدي مدير نيابة حوادث شرق القاهرة بأمانة سر أحمد جاد وعامر علي.. وفي بداية الجلسة قدمت النيابة العامة لهيئة المحكمة ترجمة رسمية من المرجع العلمي المقدم من الطبيب الشرعي بجلسة 26 مارس الماضي بشأن الحامض النووي كما قدمت ترجمة عن الأدوية المستخدمة في استخراج الحامض النووي من جثة المجني عليه وقد أطلعت المحكمة الدفاع الحاضر مع كل من المتهمين علي تلك الترجمة الرسمية، وطلب الدفاع من الهيئة الموقرة السماح بتصوير تلك الترجمة للإطلاع عليها وبناء دفاعه والمحكمة استجابت لطلبه وقدمت له صورة من الترجمة وقد أشرت المحكمة علي النسخة الأصلية بما يفيد النظر والإرفاق وإضافتهما إلي مستندات الدعوي، وقد أكدت الدكتورة أمال عثمان المحامية بالنقض لهيئة المحكمة أنها إنضمت لفريق الدفاع عن المتهم الأول حديثاً، وأضافت أن كل ماقدم في الجلسات السابقة من تقارير ومناقشة شهود جميعها تدور حول الجانب الموضوعي للاتهام واستكمالاً لهذه الصورة طلبت من هيئة المحكمة إيداع المتهم الأول الطبيب أحد منشآت الصحة النفسية المنصوص عليها بالمادة 24 من القانون رقم 71 لسنة 2009.
وندب لجنة ثلاثية من الأطباء المتخصصين للكشف عن الحالة النفسية والعقلية له لبيان عما إذا كان مصاباً باضطراب مرض نفسي أوعقلي لبيان مدي توافر القدرة علي ارتكاب الواقعة الواردة في الاتهام، كما انضم لطلبها دفاع المتهم الثاني وطلبوا إيداعه أحد منشآت الصحة النفسية وهنا اعترض د. سمير صبري دفاع المدعين بالحق المدني علي هذا الطلب وأضاف أن الغرض منه إطالة أمر النزاع وصولاً لعرض المتهم الأول علي زملائه وتلاميذه من الأطباء وقدم لهيئة المحكمة حافظة مستندات تنطوي علي إسطوانة
c.d تم تسجيلها مع المتهم الثاني في برنامج «الجريمة في أسبوع» وسابق بها اعترافه بالاشتراك مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة وأنه كان متواجداً معه أثناء قتل المجني عليه وتقطيع جثته مما يؤكد كذب ادعائه بعدم تواجده يوم ارتكاب الواقعة حيث شرح كيفية قيام الأول بارتكاب الواقعة والمحكمة أطلعت الدفاع الحاضر مع المتهمين عليها وأمرت بإرفاقها في ملفات الدعوي، كما اعترض تامر المهدي مدير نيابة حوادث شرق القاهرة علي طلب الدفاع الخاص بإيداع المتهمين أحد المنشآت النفسية مؤكداً أن الدفاع لم يثر ذلك الدفع أثناء التحقيقات أو أثناء فترة تجديد حبسهما.
وعقبت الدكتورة أمال عثمان بأن الاعتراف جاء وليد الاكراه، فضلاً عن أن الاعتراف وحده في حالات الاضطرابات النفسية قد يكون نابعاً ووليداً لهذا الاكراه وأضاف بهاء أبو شقة دفاع المتهم الأول بأن الإنسان قد يصاب بما يسمي الجنون اللحظي أو المنقطع فيرتكب الجرائم حتي مع المقربين اليه وهو مايحتاج إلي خبرة فائقة لتحديدة لأنه يتطلب البحث المتعمق عن عقدة كامنة في النفس هذه العقدة تشكل تأثيراً للعقل الباطن دون وعي علي العقل الظاهر فيرتكب الأفعال وردود الأفعال دون وعي ولايكون مسيطراً علي أفعاله.
وقررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة الغد الإثنين 25 مايو الجاري لمشاهدة إسطوانة الـ
c.d المقدمة من دفاع المدعين بالحق المدني.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hany-15.akbarmontada.com
الدكتور هانى
Admin
avatar

المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: أهم القضايا   الأحد مايو 24, 2009 4:41 pm

[size=24]
العثور علي جثتين لفتاة وسائحة سويسرية بمطروح



[size=12]مرسي مطروح - بشار سعد الدين:


[size=24][b]تكثف اجهزة الامن بمحافظة مطروح جهودها للكشف عن غموض حادثي العثور علي جثة لفتاة تبلغ من العمر 18 عاما بمنطقة الكيلو 58 طريق العلمين وادي النطرون. وكان اللواء حلمي حسين مدير امن مطروح قد تلقي اخطارا بالعثور علي جثة لفتاة ملقاة علي الرمال وتحوي اصابات مختلفة في الخلف من الرأس ادت الي وفاتها فتم انتداب الطبيب الشرعي وخبير البصمات لبيان سبب الوفاة ورفع البصمات من جثة القتيلة وتوزيع نشرة بصورها واوصافها علي اقسام الشرطة. كما تلقي بلاغا آخر بالعثور علي جثة لسائحة سويسرية تدعي اندريتا شتا يد 34 عاما داخل شقة بمنطقة الابيض وكانت قد وصلت الي مطروح في التاسع من الشهر الجاري في رحلة للتمتع بشواطئ المحافظة بإجراء الكشف الطبي عليها تبين أن سبب الوفاة ازمة قلبية حادة أودت بحياتها. وتم ابلاغ السفارة السويسرية بالقاهرة وارسال برقية عزاء من قبل محافظة مطروح في الفقيدة.




تتضمن عناصر أمنيةضبط الخلية الإرهابية المتورطة في تفجيرات الحسين


كتب مصطفي محمود:
صرح مصدر أمني أنه في إطار مواجهة وزارة الداخلية لنشاط التنظيمات الإرهابية.. فقد تمكن جهاز مباحث أمن الدولة من خلال المعلومات والرصد الأمني تحديد مجموعة من العناصر المصرية وأخري أجنبية من المرتبطين بتنظيم القاعدة وما يسمي بجيش الإسلام الفلسطيني.. تتحرك لتنفيذ عمليات إرهابية بالبلاد وأخري بالخارج.. حيث تم ضبط سبعة منهم وبحوزتهم عبوات متفجرة وذخائر.
وأشارت المعلومات أن إدارة نشاط تلك البؤرة يتم من خلال مصريين هاربين خارج البلاد وهما أحمد محمد صديق وخالد محمود مصطفي.. وسابقة تكليفهما لبعض العناصر التي تم استقطابها بالتسلل عبر الانفاق الأرضية إلي قطاع غزة لتلقي تدريبات متقدمة في مجال اعداد المتفجرات والدوائر الكهربائية والتفجير عن بعد واعداد الشراك الخداعية ثم متابعة عودتهم مرة أخري للبلاد عبر تلك الانفاق أيضاً لتنفيذ ما يصدر لهم من تكليفات في هذا الشأن.
وحيث ثبت أن قيادة تلك البؤرة الارهابية تمكنت أيضاً من استقطاب وتجنيد عناصر أجنبية بعضهم حضر للبلاد تحت ساتر الدراسة.. واعدادهم تنظيمياً لتنفيذ العمليات العدائية، وأن عمليات التلقين والتدريب خاصة بالنسبة للمتفجرات ارتكز جانب منها علي مراجعة المعلومات المتوافرة والمتداولة ببعض مواقع شبكة الانترنت.
وقد تأكد ارتباط قيادات ذلك التحرك بالعملية الارهابية التي تم تنفيذها بميدان المشهد الحسيني يوم 22 فبراير الماضي.. وذلك باعتراف أحد العناصر التي تم ضبطها بأن قيادة تحركهم، أكدت أنها مسئولة عن الحادث.
وكان جهاز مباحث أمن الدولة قد تمكن خلال الفترة الأخيرة من اختراق صفوف التحرك الذي ترتبط به تلك المجموعة وتحديد قياداته ورصد مصادر تمويله ومواقع تدريب عناصره وقنوات الاتصال المشفرة من خلال شبكة المعلومات الدولية «الانترنت» وكشف أبعاد مخططه الذي استهدف تنفيذ عدد من العمليات الارهابية ضد بعض المواقع المهمة بالبلاد بهدف محاولة التأثير علي مقومات الاستقرار.
وقد تمكنت تلك العناصر وفي ضوء التكليفات الصادرة لها من تدبير أسلحة وذخائر ومواد متفجرة.. من مخلفات الحروب بسيناء ومن خلال التمويل المتاح لهم من مسئولي التحرك والذي كانت تقوم بتسليم جانب منه عناصر نسائية للتموية احداهما فرنسية من أصل ألباني والأخري مصرية الجنسية».. كما أقر أحد عناصر البؤرة «بلجيكي من أصل تونسي» أنه كان مكلفاً بالسفر إلي بلجيكا والاتصال بعناصر تنتمي لتنظيم القاعدة والتوجه صحبتهم إلي فرنسا تمهيداً لتنفيذ عمل ارهابي هناك.
كما أشارت اعترافات للمتهمين بأنه صدرت تكليفات لهم باستهداف بعض خطوط امداد المواد البترولية والمنتجعات السياحية بمنطقة شبة جزيرة سيناء.
وأضاف المصدر الأمني أن الجهود تتواصل لضبط العناصر الهاربة والتي سبق استقطابها تنفيذاً لهذا المخطط العدائي السافر.. وقد أخطرت نيابة أمن الدولة بجميع الوقائع.. ومن تم ضبطهم من عناصر هذا التحرك وهم فلسطينيين، وبلجيكي من أصل تونسي، وبريطاني من أصل مصري، وفرنسية من أصل ألباني ومصريين.
كما أشار المصدر الأمني إلي أن أجهزة وزارة الداخلية تواصل تعزيز إجراءاتها البحثية والتأمينية في ظل اصرار بعض القوي من الخارج علي دفع عملائهم وكذا المغرر بهم.. في محاولة للنيل من المصالح المصرية العليا.








إحالة مدير المتحف المصري وآخرين للمحاكمة التأديبية


كتب أحمد دياب:
وافق المستشار سمير البدوي رئيس هيئة النيابة الادارية علي احالة مدير عام المتحف المصري ومسئولين اخرين الي المحاكمة التأديبية العليا لاتهامهم بارتكاب مخالفات مالية في عمليات تصوير الافلام الدوائية لمدة 5 سنوات بدون حلم الجهة المسئولة.
كشفت تحقيقات حافظ شريف وكيل اول النيابة برئاسة المستشارة جيهان كامل نائب رئيس الهيئة ان المسئولة المالية بالمتحف المصري تقاعست عن تحديد الفترة الزمنية للتصوير بالطلب المقدم من احدي الشركات الخاصة بالافلام مما ترتب عليه عدم تحديد الرسوم الواجبة التحصيل بالاضافة الي عدم تحصيل مبلغ مالي آخر من الشركة لافراد الشرطة دون اثباتها في دفاتر مطبوعة بأرقام مما ترتب عليه تحصيل مبالغ مالية بدون وجه حق وعدم توريد تلك المبالغ بخزانة الدولة بالمخالفة للوائح المالية واكدت الاوراق ان مدير المتحف المصري تقاعس عن تحديد الفترة الزمنية بالطلب المقدم من الشركة مما ترتب عليه عدم تحديد الرسوم الواجبة تحصيلها ووافق علي تحصيل الرسوم لافراد الشرطة بالاشتراك مع مديرة عام المتحف وقامت الاخيرة باصدار تعليمات خاصة بتوزيع الرسوم المحصلة من السهرات بعد مواعيد العمل الرسمية علي جميع العاملين بالمتحف بالمخالفة للقانون.
اكدت التحريات صدق صحة المعلومات وانتهت تحقيقات هيئة النيابة الادارية بالموافقة علي احالتهم للمحكمة التأديبية العليا.

[/size][/size][/size][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hany-15.akbarmontada.com
 
أهم القضايا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ / هانى جميل للقانون :: الفئة الأولى :: القانون الجنائى :: ساحة المحاكم-
انتقل الى: